جائزة يوسف بن أحمد كانو و بوليتكنك البحرين تطلقان مسابقة البحث العلمي

المهندس وائل المبارك: نثمن مبادرة جائزة يوسف بن أحمد كانو التي  تشجع طلبة بوليتكنك البحرين على التنافس في مجال العلوم التطبيقية

الوجيه خالد كانو: الجائزة في خدمة البحرين و يسعدنا دعم جهود بوليتكنك البحرين


أعلنت جائزة يوسف بن أحمد كانو عن إقامة مسابقة البحث العلمي (تطوير التكنولوجيا في خدمة الإنسانية) و ذلك لطلبة بوليتكنك البحرين و التي تستمر حتى نهاية السنة الدراسية 2022 - 2023. و قد تمت مراسم الإعلان عن المسابقة بحضور رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين سعادة المهندس وائل المبارك و البروفيسور كاريان أوكاثيان الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو الوجيه خالد كانو و نائب رئيس مجموعة يوسف بن أحمد كانو الوجيه فوزي كانو. 

و سيتسابق طلبة البحرين بوليتكنك المتخصصين في مجالي علوم الكمبيوتر و الهندسة في تقديم البحوث العلمية التي تتعلق بالتكنولوجيا و كيفية توظيفها لخدمة الإنسان و ذلك تحت إشراف أساتذة البوليتكنك. و بدورها ستقدم جائزة يوسف بن أحمد كانو مكافآت مالية للفائزين في المراكز الثلاث الأولى من المسابقة يصل مجموعها إلى 22 ألف دولار. 

و بهذه المناسبة ثمن سعادة المهندس وائل المبارك رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين مبادرة جائزة يوسف بن أحمد كانو التي  تشجع طلبة بوليتكنك البحرين على التنافس في مجال العلوم التطبيقية مشيداً بدور القائمين على الجائزة و عائلة كانو في دعم الجهود المبذولة للإرتقاء بالعملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي منها و الذي أكد أنه يحظى بإهتمام كبير من قبل الدولة و يعول عليه في رفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين تأهلياً جيداً. و من جانبه أكد الوجيه خالد كانو و رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن الجائزة في خدمة البحرين و في خدمة كل ما يصب في مصلحة العلوم و البحث العلمي و دأبت منذ تأسيسها في العام 1998 على تشجيع و تكريم المتميزين في مجالات العلوم بأنواعها سواء في البحرين أو الدول العربية معرباً عن سعادته في دعم جهود بوليتكنك البحرين التي تحرص على تقديم أعلى مستويات التعليم.

و أكد البروفيسور كاريان أوكاثيان الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين أن خريجي البوليتكنك من أكثر الخريجين حصولاً على فرص العمل و بنسبة تصل إلى 87% من الخريجين مما يدل على كفاءة و جودة التعليم في البوليتكنك و تطوره و الذي يؤهل الطالب لدخول سوق العمل بسرعة كبيرة. كما تقدم بالشكر للقائمين على جائزة يوسف بن أحمد كانو على تخصيص مسابقة البحث العلمي للدورة الحادية عشرة لطلبة البوليتكنك معبراً عن تفاؤله بإستمرار التعاون بين المؤسستين. و من جانبه أكد الوجيه فوزي كانو نائب رئيس مجموعة يوسف بن أحمد كانو أن المجموعة تسعى لإستقطاب الكفاءات من الخريجين البحرينين من بوليتكنك البحرين في أقسام المجموعة التقنية مثنياً على الدور الرائد الذي تقوم به البحرين بوليتكنك في العلوم التطبيقية. 

و حضر مراسم الإعلان عن مسابقة البحث العلمي أعضاء مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد  كانو و ممثلين عن إدارة بوليتكنك البحرين.


اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا